بما أنّ الحقوق المعنوية مصونة لأصحابها، ولا يجوز الاعتداء عليها، فإنّ القائمين على هذا الموقع يوضحون لزوارنا الكرام أنّ المواضيع التي في موقعنا هي ملك لكل من ينتفع بها من معلمين وأساتذة ومربين وتلاميذ وغيرهم. ولهم الاستفادة منها كيف ما شاؤوا ما دامت لحاجتهم الشخصية ولطلب العلم ولا يحق لهم بأي حال من الأحوال نقلها إلى منتديات أو مواقع أخرى.

ملاحظة للذين لا يجدون دقيقة واحدة لشكر القائمين على هذا الموقع أو نقدهم، وفي المقابل لا يبخلون عليهم بل يجتهدون في الشتم والكلام البذيء إذا وجدوا بعض الروابط لا تعمل.

المتعودون على الانترنت ومشاكلها يعلمون جيدا أن أكبر مشكلة تعترضهم هي غلق بعض السيرفات وبالتالي فإنّ الروابط تتلف. ونحن نتمنى منكم إعانتنا عند وجود روابط لا تعمل أن تبلغوننا بها مع بعض التفصيل لنعرف ماهو الرابط التالف خاصة إذا كانت الصفحة مليئة بالروابط.
والرابط الذي لا يعمل هو في الغالب الذي نتلقى بعد النقر عليه رسالة تحتوي على كلمة (Not found) أو ما يشابهها في المعنى، أما العناوين التي ليست بها روابط ويعتقد البعض إثر الضغط عليها ان بها مشكلة فهذا خطأ، لأنّها عناوين لملفات لم نحملها بعد.

الأحداث الدورية وغير الدورية

الهدف من هذا البحث
أن يتمكن المتعلم من معرفة الفرق بين الحدث الدوري والحدث غير الدوري وتوظيفهما في حياته اليومية.

الحدث الدوري
الحدث الدوري هو كل ظاهرة أو عمل يتكرر في زمن معيّن بانتظام ويمكن معرفة زمن حدوثه أو قدومه أو حلوله. والأحداث الدورية كثيرة نذكر منها:

- تعاقب الفصول: الخريف، الشتاء، الربيع، الصيف.

- شروق الشمس وغروبها.

- اكتمال البدر.

- السوق الأسبوعية.

- أعياد الميلاد.

- العودة المدرسية.

 الحدث غير الدوري
الحدث غير الدوري هو كل ظاهرة أو عمل لا يتكرر بانتظام أو يحدث مرة واحدة ولا يمكن معرفة زمن حدوثه أو قدومه. نذكر منها:

- هطول المطر.

- زيارة الطبيب.

- ظهور البرق.

- ظهور قوس قزح.

- الزلزال.

هناك 6 تعليقات :

  1. غير معرف30/1/13 20:25

    شكرا لمساعدتكم

    ردحذف
  2. وأن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه
    فلئن تقضي لأخيك حاجة كأن تعلمه أو ترشده أو تحمله
    أو تقرضه أو تشفع له في خير أفضل عند الله من ثواب اعتكافك شهرا كاملا فعن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
    ( أحب الناس إلى الله أنفعهم ، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم ، أو تكشف عنه كربة ، أو تقضي عنه دينا ، أو تطرد عنه جوعا ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إليّ من أن اعتكف في المسجد شهرا ومن كف غضبه ستر الله عورته ومن كظم غيظا ولو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رضا يوم القيامة ومن مشى مع أخيه المسلم في حاجته حتى يثبتها له أثبت الله تعالى قدمه يوم تزل الأقدام
    وإن سوء الخلق ليفسد العمل كما يفسد الخل العسل )

    ردحذف
  3. غير معرف10/10/13 19:04

    هل الاستحمام حدث دوري ام غير دوري ؟

    ردحذف
  4. غير معرف13/2/14 14:32

    non laila

    ردحذف
  5. غير معرف23/9/14 10:04

    لااستطيع تحميل البحوث ؟؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. ها نحن بصدد تحديث كل الروابط التي حذفت مرة واحدة منذ شهر أوت أكثر من 1200 رابط

      حذف

الأعضاء