التحضيري والمرحلة الابتدائيّة

[المرحلة الابتدائية][twocolumns]

المرحلة الإعداديّة

[المرحلة الإعدادية][twocolumns]

المرحلة الثانويّة

[المرحلة الثانوية][twocolumns]

الامتحانات والفروض

[امتحانات وفروض][twocolumns]

بحوث متفرّقة

[بحوث متفرّقة][twocolumns]

بحوث الإيقاظ العلمي

[بحوث الإيقاظ العلمي][twocolumns]

المكتبة

[أقسام المكتبة][twocolumns]

الحقيبة المدرسيّة

[أقسام الحقيبة المدرسية][twocolumns]

قاموس تصريف الأفعال العربيّة

[قائمة تصريف الأفعال][twocolumns]

الموسوعة المدرسيّة العربيّة

[الموسوعة المدرسية العربية][twocolumns]

Les bases de la langue française

[langue française][twocolumns]

آخر المواضيع

----------
لتتمكّن من مشاهدة أقسام الموقع عليك بالنقر على (الصفحة الرئيسة) أعلاه

هام جدّا
طريقة تحميل ملفات الموسوعة المدرسية (موقع جديد للتحميل)

موقع الموسوعة المدرسيّة شرح النصوص - السنة 7 / 8 / 9 أساسي
موقع Le mathématicien
(إصلاح تمارين الكتاب المدرسي في الرياضيات سنة 1 ثانوي)
موقع فضاء الرياضيات 
(إصلاح تمارين الكتاب المدرسي من السنة 1 إلى 6 ابتدائي)
----------
----------
----------

موسوعة قل لماذا؟ - هيّا نتجوّل - لماذا كان البحر مالحا؟


هيّا نتجوّل
13 - لماذا كان البحر مالحا؟
إذا وضعت ملحا في ماء انحلّ الملح، واختفى، وأصبح الماء مالحا. ومياه البحر كلّها مالحة، وذلك نتيجة انحلال الصّخور في تلك المياه، ونتيجة الأملاح الّتي تحملها مياه الأنهار أثناء مرورها على صخور الجبال والسّهول، وهي في طريقها إلى البحر.


ما تزال مياه الأمطار تتهاطل على الصّخور منذ مليارات السّنين، فتحلّ جزءا من أملاح تلك الصّخور، وتحمل الأنهار - سنويّا - ملايين الأطنان من المعادن إلى قيعان البحار. ومياه البحار أشدّ ملوحة من مياه الأرض، لأنّها دائمة التبخّر. واستمرار التبخّر يجعل ملوحتها مستقرّة في درجة تختلف باختلاف البحار.




ليست هناك تعليقات:

حتى تصبح عضوا في الموسوعة المدرسية انزل إلى أسفل الصفحة