معايير التقييم في الرسم والإملاء (استعمال قواعد اللغة)
معايير التقييم في الرسم والإملاء (استعمال قواعد اللّغة) للسنة الثالثة ابتدائي
معايير التقييم في الرسم والإملاء (استعمال قواعد اللّغة) للسنة الرابعة ابتدائي
معايير التقييم في الرسم والإملاء (استعمال قواعد اللّغة) للسنة الخامسة ابتدائي
معايير التقييم في الرسم والإملاء (استعمال قواعد اللّغة) للسنة السادسة ابتدائي
معايير التقييم في استعمال قواعد اللّغة :
يتمّ إنجاز الاختبار الخاصّ بالرسم في حصّة مستقلّة عن حصّة الاختبار الخاصّ بالنحو والصرف والتصريف وتسند الأعداد كما يلي :
بالنسبة إلى السنة الثالثة :
يسند إلى كلّ اختبار منهما عدد من 0 إلى 10 ليكون العدد الجملي المسند إلى قواعد اللّغة من 0 إلى 20.
- توزّع النقاط المخصّصة للرسم كالتالي :
* 8 نقاط تخصّص للرسم السليم للعناصر اللّغويّة المملاة.
* نقطتان للخطّ من حيث الوضوح (1) والجماليّة (1).
- توزّع النقاط المخصّصة للنحو والصرف والتصريف (من 0 إلى 14) وفق المعايير ومؤشّراتها الواردة بالصفحة 51 من البرامج الرسميّة للدرجة الثانية دون اعتبار المؤشّرات المتعلّقة بالرسم.
بالنسبة إلى السنة الرابعة :
يسند إلى اختبار الرسم عدد من 0 إلى 6 وإلى اختبار النحو والصرف والتصريف عدد من 0 إلى 14 ليكون العدد الجملي المسند إلى قواعد اللّغة من 0 إلى 20.
- توزّع النقاط المخصّصة للرسم كالتالي :
* 4 نقاط ونصف تخصّص للرسم السّليم للعناصر اللّغويّة المملاة.
* نقطة ونصف للخطّ من حيث الوضوح (0,75) والجماليّة (0,75).
- توزّع النقاط المخصّصة للنحو والصرف والتصريف (من 0 إلى 10) وفق المعايير ومؤشّراتها الواردة بالصفحة 51 من البرامج الرسميّة للدرجة الثانية دون اعتبار المؤشّرات المتعلّقة بالرسم.
بالنسبة إلى السنتين الخامسة والسادسة :
يسند إلى اختبار الرسم عدد من 0 إلى 5 وإلى اختبار النحو والصرف والتصريف عدد من 0 إلى 15 ليكون العدد الجملي المسند إلى قواعد اللّغة ض 0 إلى 20.
- توزّع النقاط المخصّصة للرسم كالتالي :
* 4 نقاط تخصّص للرسم السليم للعناصر اللّغويّة المملاة.
* نقطة للخطّ من حيث الوضوح (0,50) والجماليّة (0,50).
- توزّع النقاط المخصّصة للنحو والصرف والتصريف (من 0 إلى 15) وفق المعايير ومؤشّراتها الواردة بالصفحة 49 من البرامج الرسميّة للدرجة الثالثة دون اعتبار المؤشّرات المتعلّقة بالرسم.
ليست هناك تعليقات:
حتى تصبح عضوا في الموسوعة المدرسية انزل إلى أسفل الصفحة