التحضيري والمرحلة الابتدائيّة

[المرحلة الابتدائية][twocolumns]

المرحلة الإعداديّة

[المرحلة الإعدادية][twocolumns]

المرحلة الثانويّة

[المرحلة الثانوية][twocolumns]

الامتحانات والفروض

[امتحانات وفروض][twocolumns]

بحوث متفرّقة

[بحوث متفرّقة][twocolumns]

بحوث الإيقاظ العلمي

[بحوث الإيقاظ العلمي][twocolumns]

المكتبة

[أقسام المكتبة][twocolumns]

الحقيبة المدرسيّة

[أقسام الحقيبة المدرسية][twocolumns]

قاموس تصريف الأفعال العربيّة

[قائمة تصريف الأفعال][twocolumns]

الموسوعة المدرسيّة العربيّة

[الموسوعة المدرسية العربية][twocolumns]

Les bases de la langue française

[langue française][twocolumns]

آخر المواضيع

----------
لتتمكّن من مشاهدة أقسام الموقع عليك بالنقر على (الصفحة الرئيسة) أعلاه

هام جدّا
طريقة تحميل ملفات الموسوعة المدرسية (موقع جديد للتحميل)

موقع الموسوعة المدرسيّة شرح النصوص - السنة 7 / 8 / 9 أساسي
موقع Le mathématicien
(إصلاح تمارين الكتاب المدرسي في الرياضيات سنة 1 ثانوي)
موقع فضاء الرياضيات 
(إصلاح تمارين الكتاب المدرسي من السنة 1 إلى 6 ابتدائي)
----------
----------
----------

موسوعة سؤال وجواب - العلوم والتكنولوجيا - الضوء واللّيزر - ما السّبب وراء وجود ألوان مختلفة للضّوء؟




ما السّبب وراء وجود ألوان مختلفة للضّوء؟
تعتمد ألون الضّوء على طول موجاتها. ويقدّر طولها بحوالي 770 نانو مترا (أي 0.00077 مليمتر). وتراها أعيننا باللون الأحمر. أما أقصر الموجات الضّوئيّة، فيصل طولها إلى 400 نانو متر (أي 0.0004 مليمتر) وتراها أعيننا باللون البنفسجي. أما الأطوال الموجيّة فيما بين هذين، فإنّها تكوّن ألوانا أخرى تتراوح بين البرتقاليّ  والأصفر وحتّى الأخضر والأزرق والنيليّ. وتُسمّى هذه الألوان بألوان الطّيف.




ليست هناك تعليقات:

حتى تصبح عضوا في الموسوعة المدرسية انزل إلى أسفل الصفحة