التحضيري والمرحلة الابتدائيّة

[المرحلة الابتدائية][twocolumns]

المرحلة الإعداديّة

[المرحلة الإعدادية][twocolumns]

المرحلة الثانويّة

[المرحلة الثانوية][twocolumns]

الامتحانات والفروض

[امتحانات وفروض][twocolumns]

بحوث متفرّقة

[بحوث متفرّقة][twocolumns]

بحوث الإيقاظ العلمي

[بحوث الإيقاظ العلمي][twocolumns]

المكتبة

[أقسام المكتبة][twocolumns]

الحقيبة المدرسيّة

[أقسام الحقيبة المدرسية][twocolumns]

قاموس تصريف الأفعال العربيّة

[قائمة تصريف الأفعال][twocolumns]

الموسوعة المدرسيّة العربيّة

[الموسوعة المدرسية العربية][twocolumns]

Les bases de la langue française

[langue française][twocolumns]

آخر المواضيع

----------
لتتمكّن من مشاهدة أقسام الموقع عليك بالنقر على (الصفحة الرئيسة) أعلاه

هام جدّا
طريقة تحميل ملفات الموسوعة المدرسية (موقع جديد للتحميل)

موقع الموسوعة المدرسيّة شرح النصوص - السنة 7 / 8 / 9 أساسي
موقع Le mathématicien
(إصلاح تمارين الكتاب المدرسي في الرياضيات سنة 1 ثانوي)
موقع فضاء الرياضيات 
(إصلاح تمارين الكتاب المدرسي من السنة 1 إلى 6 ابتدائي)
----------
----------
----------

موسوعة قل لماذا؟ - كن عالما - لماذا تصبّر بعض الأغذية؟


كن عالما
281- لماذا تصبّر بعض الأغذية؟
تكثر الغلال والخضر والموادّ الغذائيّة في بعض الفترات من السّنة. فتحفظ الموادّ الزّائدة عن الاستهلاك – أثناء وفرتها – لتستهلك في زمن آخر تقلّ فيه.

إنّ التّعقيم أو التّجفيف في آلات أُفرِغَ هواؤها، أو الغمس في الأزوت السّائل، أو التّثليج طرق – من جملة طرق أخرى – تمكّن الإنسان من تصبير المواد السّريعة التّعفّن. وبذلك أصبحت الأغذية – في البلدان المتقدّمة اقتصاديا – متنوّعة ومتوازنة. كما أصبحت المنتجات الزّائدة عن حاجة المستهلك تحفظ في علب لتستعمل في زمن آخر، أو لتوزّع بعيدا عن موطن إنتاجها أحيانا. ثمّ إنّ عمل ربّات المنازل خفّت وطأته باستعمالهن لتلك المواد المصبّرة.





ليست هناك تعليقات:

حتى تصبح عضوا في الموسوعة المدرسية انزل إلى أسفل الصفحة