• آخر المواضيع
  • السنة التحضيريّة
  • السنة الأولى أساسي
  • السنة الثانية أساسي
  • السنة الثالثة أساسي
  • السنة الرابعة أساسي
  • السنة الخامسة أساسي
  • السنة السادسة أساسي
  • موارد المعلم
  • السنة السابعة أساسي
  • السنة الثامنة أساسي
  • السنة التاسعة أساسي
  • موارد الأستاذ (إعدادي)
  • السنة الأولى ثانوي
  • السنة الثانية ثانوي
  • السنة الثالثة ثانوي
  • السنة الرابعة ثانوي BAC
  • موارد الأستاذ (ثانوي)
  • البحوث
  • ملخّصات الدروس
  • الامتحانات
  • الحقيبة المدرسية
  • التمارين
  • Séries d'exercices
  • BAC
  • ألعاب
  • Bibliothèque
  • اختبر ذكائك
  • مكتبتي
  • إبداعات المربّين
  • للمساهمة في هذا الموقع
  • المنهج الجزائري
  • دليل الموقع
  • مناشير
  • من نحن؟
  • بما أنّ الحقوق المعنوية مصونة لأصحابها، ولا يجوز الاعتداء عليها، فإنّ القائمين على هذا الموقع يوضّحون لزوارنا الكرام أنّ المواضيع التي في موقعنا هي ملك لكلّ من ينتفع بها من معلمين وأساتذة ومربين وتلاميذ وغيرهم. ولهم الاستفادة منها كيف ما شاؤوا ما دامت لحاجتهم الشخصيّة ولطلب العلم ولا يحقّ لهم بأيّ حال من الأحوال نقلها إلى منتديات أو مواقع أخرى.
    وللأسف في السنوات الأخيرة قام العديد من المدونين بنقل كل ما في الموسوعة لمواقعهم الجديدة دون أي إضافة تذكر، لا ندري ماذا استفادوا وماذا استفاد المتصفح من إعادة النسخ وهذه السرقة الواضحة سوى تكرار المواضيع.

    بارك الله في كل من يساهم في نشر صفحتنا الجديدة.



    موارد المعلم: كراس التربص

    هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ
    من واجبنا أن نجتهد في توفّير كلّ ما تحتاجونه، ومن حقّنا عليكم نشر كلّ صفحة أفادتكم
    D'ailleurs, n'hésitez pas à aimer/partager cet article
    كرّاس التربص

    I. التربص الميداني

    1. المقاربة بالكفايات

    • أ‌. منظومة المقاربة بالكفايات
    • ب. الوضعيّة المشكل في المقاربة بالكفايات
    • ت‌. الإدماج
    • ث‌. التقييم
    • ج‌. بيداغوجيا الخطأ
    • ح‌. الوساطة البيداغوجيّة
    • خ‌. بيداغوجيا المشروع
    • د‌. البيداغوجيا الفارقيّة
    • ذ‌. الوثائق البيداغوجيّة

    2. مجالات التعلم 

    • أ‌. مجال اللغة العربية
           التواصل الشفوي (مذكرة ونقاش)
           القراءة (مذكرات ونقاش)
           الإنتاج الكتابي (مذكرة ونقاش)
           قواعد اللغة (مذكرة ونقاش)
           الحوار المنظم (عيّنة شاهدة)
    • ب‌. مجال العلوم والتكنولوجيا
           الرياضيات (مذكرات ونقاش)
           الإيقاظ العلمي (مذكرات ونقاش)
    • ت‌. مجال التنشئة الاجتماعية
           التربية الإسلامية (مذكرات ونقاش)
           التاريخ (مذكرة ونقاش)
           الجغرافيا (مذكرة ونقاش)
           التربية المدنية (مذكرة ونقاش)
    • ث‌. مجال التنشئة الفنية
           - التربية التشكيلية (مذكرة ونقاش)
           - التربية الموسيقية (مذكرات ونقاش)
    • ج‌. عينات شاهدة للدروس
    • ح‌. جذاذات المتربّص

    II. البحث الميداني: أثر التعلّم باللّعب في صقل مهارات المتعلّم الاجتماعيّة

    1. منهجية البحث الميداني

    2. البحث الميداني

    III. المعرفة العلمية

    1. قواعد اللغة العربيّة

    2. أنماط النصوص

    IV. المعرفة المستوجبة للتدريس

    1. علم نفس النمو

    2. نظريات التّعلم

    3. التعليم والتعلم

    4. فلسفة التّربية

    V. تعلّميّة المواد

    1. التعلّميّة

    2. تعلّميّة اللغة العربية

    • أ‌. تعلّميّة القراءة
    • ب‌. تعلّميّة التواصل الشفوي
    • ت‌. تعلّميّة الإنتاج الكتابي

    3. تعلّميّة التنشئة الاجتماعية

    • أ‌. تعلّميّة التاريخ
    • ب‌. تعلّميّة الجغرافيا
    • ت‌. تعلّميّة التربية المدنية
    • ث‌. تعلّميّة التربية الإسلامية

    4. تعلّميّة العلوم

    • أ‌. تعلّميّة الإيقاظ العلمي
    • ب‌. تعلّميّة الرّياضيات
    عودة إلى صفحة : وثائق المعلّم

    هناك 5 تعليقات :

    1. Thanks, we appreciate your articles. Good day! DB Product Review

      ردحذف
    2. كان الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه

      ردحذف
    3. غير معرف17/3/15 18:52

      بارك الله فيكم و في عملكم

      ردحذف
    4. غير معرف15/6/16 19:26

      merciiiiiiiiiiiiiiiiii

      ردحذف