الدمج التربوي - تحميل كتب ودراسات وبحوث ورسائل علمية
ركن مكتبة المربّي والولّي
تحميل كتب ودراسات وبحوث ورسائل علمية
الدمج التربوي
عودة إلى صفحة : تحميل كتب ودراسات وبحوث ورسائل علمية
- اتجاهات المديرين والمعلّمين نحو الدمج التربوي لذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس التعليم العام سلطنة عمان.
 - اتجاهات المعلّمات نحو دمج المعاقين سمعيّا في المدارس العاديّة.
 - اتجاهات الوالدين نحو دمج أبنائهم مع الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الاعاقة.
 - اتجاهات معلّمي المدارس الابتدائية والمتوسّطة بمكّة المكرّمة نحو سياسة الدمج بالمدارس الحكوميّة دراسة مقارنة.
 - اتجاهات معلّمي المرحلة الابتدائيّة نحو الدمج الشامل في الإمارات والأردن وأمريكا - دراسة مقارن.
 - اتجاهات معلمين الصفوف الثلاثة الأولى نحو دمج الطلبة المعاقين مع الطلبة العاديين في الصفوف الثلاثة الأولى في مدينة عرعر.
 - انطباعات وأفكار كلّ من الأطفال العاديين والأطفال من ذوي الإعاقات حول الدمج وتأثيراته المختلفة عليهم - دراسة استطلاعيّة مقارنة.
 - أثر الدمج على توفير بيئة محفّزة للأداء الأكاديمي والأداء الاجتماعي الانفعالي لدى الطلبة ذوي الحاجات الخاصّة.
 - أثر دمج المعاقين عقليّاً في المدارس العاديّة على مهاراتهم الاجتماعيّة.
 - إدماج الأطفال المعوّقين في العمليّة التعليميّة.
 - آساليب التعامل مع السلوك غير الملائم في صفوف الدمج.
 - أساليب تعامل المعلمين مع السلوك غير الملائم في فصول الدمج.
 - استراتيجيّات عمليّة لتكييف وتطويع المنهج وطرق التدريس فى المدارس الدامجة.
 - استقصاء آراء المدراء والمعلّمين في المدارس العاديّة حول برامج الدمج.
 - إشكالية تكفّل المدرسة الجزائريّة بالتلاميذ ذوي الإحتياجات الخاصّة.
 - الاتجاه نحو دمج الطلاب المعاقين سمعيّاً بالتعليم الجامعي.
 - الأنشطة اللاصفية وعلاقتها ببعض الاضطرابات النفسيّة لدى التلاميذ المعاقين في مدارس الدمج.
 - التصميم الشامل واستراتيجيات الوصول لمناهج التعليم العام للطلاب ذوي الإعاقة.
 - الدماغ والإدراك الإنسانى نحو نظريّة فيسيونفسيّة حديثة للذّكاء والتعلّم.
 - الدمج التربوي لذوي الاحتياجات الخاصة.
 - الدمج الشّامل بين النظريّة والتطبيق - إعداد المعلّمين للعمل في المدارس الشّاملة.
 - الدمج المجتمعي الشّامل لذوي الإعاقة في المجتمع العربي الإسلامي.
 - المشروع الوطني في التعليم العالي للطلاب الصمّ وضعاف السمع (تجربة جامعة الملك سعود).
 - آليات تفعيل الدمج الشامل للطلاب ذوي الإعاقات في مدارس التعليم العام كمدخل لدمجهم الشامل في المجتمع.
 - برنامج التعليم الجامع (الدمج) بين الفكرة والتطبيق.
 - برنامج دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس التعليم الأساسي تجربة سلطنة عمان.
 - تجربة جامعة القدس المفتوحة في تطويع التكنولوجيا والمساهمة في تطبيق الدمج الشامل للطلبة المكفوفين.
 - تجربه عمليّة لتطبيق سياسة الدمج فى مدارس التعليم العام بمدينة المدينة المنورة بالمملكة العربيّة السعودية.
 - دراسة للصدق العاملي لمقياس الاتجاهات نحو دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
 - دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصّة في المدارس العاديّة.
 - دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصّة في مدارس التعليم العام في مدينة الرياض.
 - دمج الأطفال ذوي الإعاقات والاحتياجات الخاصّة في برامج الطفولة المبكّرة.
 - دمج المعاق ذهنيّاً بين النظرية والتطبيق.
 - دور وسائل الإعلام في دمج وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.
 - فاعلية التكامل بين الإرشاد الأسري والمدرسي في دمج الأطفال المعاقين عقليا في المدارس العادية والسلوك التكيفي لهم من وجهة نظر عينة من معلمي التربية الخاصة.
 - قياس الصدق العاملي لمقياس دمج الأطفال.
 - مؤشّرات تمكين المعوّقين من الاندماج الاجتماعي.
 - مصوغة سوسيولوجيّات المدرسة وسيكولوجيّات المراهق.
 - مكتب خدمات للطالبات من ذوات الإعاقة بقسم الطالبات في جامعة الملك عبد العزيز.
 - نماذج العلاج في التربية الخاصّة.
 


ليست هناك تعليقات:
حتى تصبح عضوا في الموسوعة المدرسية انزل إلى أسفل الصفحة