الموارد الرقميّة للتلميذ في الرياضيات : السنة الثالثة من التعليم أساسي
السنة الثالثة من التعليم أساسي
- الفترة الأولى
- تكوين الأعداد ذات أربعة أرقام
- تعرّف الشبكة ومكوّناتها
- أتعرّف العلاقة بين المتر والصنتمتر
- أطرح بالزيادة
- الفترة الثانية
- أكوّن الآلاف الكاملة وأكتبها وأقرؤها
- أتعرّف المسالك على الشبكة
- أفكّك الآلاف الكاملة وأركّبها وأقرؤها وأرتّبها
- أطرح بالزيادة
- أكوّن الأعداد ذات 4 أرقام وأكتبها وأقرؤها
- أتعرّف العلاقة بين المتر والديسمتر والصنتمتر
- أتعرّف المسالك المتكافئة على الشبكة وأرسمها
- الفترة الثالثة
- أكوّن الأعداد ذات 4 أرقام
- أرسم المضلّعات على الشبكة وأصنفها
- أفكّك الأعداد ذات 4 أرقام وأركّبها
- أتعرّف فكرة جذاء عددين
- أقارن الأعداد ذات 4 أرقام وأرتّبها
- أوظّف خاصيات الضرب في حساب جذاء عددين
- أتصرّف في القطع النقديّة
- أوظّف خاصيات الضرب في حساب جذاء عددين
- الفترة الرابعة
- أتصرّف في الأعداد ذات 4 أرقام
- أنجز عمليّة الضرب
- أتعرّف مضاعفات المتر ومضاعفات اللتر
- أتعرّف الزاوية وأرسمها
- أوظّف خاصيات الضرب في حساب جذاء عددين
- أتصرّف في القطع النقديّة
- أصنّف الزوايا حسب فتحاتها وأرسمها
- الفترة الخامسة
- أوظّف خاصيات الضرب في حساب جذاء عددين
- أتصرّف في العلاقة العشريّة بين وحدات القيس
- أتعرّف خاصيات كلّ من المستطيل والمربّع
- أتعرّف العلاقة بين اليوم والشهر والسنة
- أحسب قيس محيط مضلّع
- أحسب قيس محيط كلّ من المستطيل والمربع
إن وضع تعليقك (أسفل الصفحة) لشكرنا أو لنقدنا يفرحنا كثيرا. ونرجوا منك أن تساهم في نشر كل موضوع ترى أنه أفادك وذلك بالنقر على الزر Partager (أعلى الصفحة) حتى تعم الفائدة على أصدقائك.
شكرا
ردحذف