التحضيري والمرحلة الابتدائيّة

[المرحلة الابتدائية][twocolumns]

المرحلة الإعداديّة

[المرحلة الإعدادية][twocolumns]

المرحلة الثانويّة

[المرحلة الثانوية][twocolumns]

الامتحانات والفروض

[امتحانات وفروض][twocolumns]

بحوث متفرّقة

[بحوث متفرّقة][twocolumns]

بحوث الإيقاظ العلمي

[بحوث الإيقاظ العلمي][twocolumns]

المكتبة

[أقسام المكتبة][twocolumns]

الحقيبة المدرسيّة

[أقسام الحقيبة المدرسية][twocolumns]

قاموس تصريف الأفعال العربيّة

[قائمة تصريف الأفعال][twocolumns]

الموسوعة المدرسيّة العربيّة

[الموسوعة المدرسية العربية][twocolumns]

Les bases de la langue française

[langue française][twocolumns]

آخر المواضيع

----------
لتتمكّن من مشاهدة أقسام الموقع عليك بالنقر على (الصفحة الرئيسة) أعلاه

هام جدّا
طريقة تحميل ملفات الموسوعة المدرسية (موقع جديد للتحميل)

موقع الموسوعة المدرسيّة شرح النصوص - السنة 7 / 8 / 9 أساسي
موقع Le mathématicien
(إصلاح تمارين الكتاب المدرسي في الرياضيات سنة 1 ثانوي)
موقع فضاء الرياضيات 
(إصلاح تمارين الكتاب المدرسي من السنة 1 إلى 6 ابتدائي)
----------
----------
----------

إصلاح التمرين 42 صفحة 112 - إصلاح كتاب الرياضيات السنة السابعة أساسي





الأعداد العشريّة - الأعداد الكسريّة


إصلاح التمرين رقم 42 صفحة 112


كتلة البرتقالة الواحدة
\(kg\) \(\frac{1,550}{8}=0,19375\)
وفي النتيجة نلاحظ أن هناك \(5\) أرقام بعد الفاصل، ونحن مطالبون بإيجاد كتلة البرتقالة الواحدة بتقريب \(0,001\) كيلو غرام.

يعني \(3\) أرقام بعد الفاصل فقط، والرقم الثالث هنا هو \(3\).

ننظر الآن إلى الرقم الذي على يمين \(3\) إذا كان هذا الرقم أكبر من \(5\) سنقرب الـ\(3\) لقيمة أعلى يعني \(4\). وإن كان أصغر من \(3\) يبقى الرقم دون تغيير.

وفي تمريننا الرقم الذي على يمين الـ\(3\) هو الرقم \(7\)، وبما أنّه أكبر من \(5\)، سنقرب الـ\(3\) لقيمة أعلى يعني \(4\).

\(kg\) \(\frac{1,550}{8}=0,193{\color{Red} 7}5\approx 0,19{\color{DarkGreen} 4}\)

عندما يحدث التقريب تُستخدم عادةً "≈"، وتعني "تقريباً يساوي" 



ليست هناك تعليقات:

حتى تصبح عضوا في الموسوعة المدرسية انزل إلى أسفل الصفحة