التحضيري والمرحلة الابتدائيّة

[المرحلة الابتدائية][twocolumns]

المرحلة الإعداديّة

[المرحلة الإعدادية][twocolumns]

المرحلة الثانويّة

[المرحلة الثانوية][twocolumns]

الامتحانات والفروض

[امتحانات وفروض][twocolumns]

بحوث متفرّقة

[بحوث متفرّقة][twocolumns]

بحوث الإيقاظ العلمي

[بحوث الإيقاظ العلمي][twocolumns]

المكتبة

[أقسام المكتبة][twocolumns]

الحقيبة المدرسيّة

[أقسام الحقيبة المدرسية][twocolumns]

قاموس تصريف الأفعال العربيّة

[قائمة تصريف الأفعال][twocolumns]

الموسوعة المدرسيّة العربيّة

[الموسوعة المدرسية العربية][twocolumns]

Les bases de la langue française

[langue française][twocolumns]

آخر المواضيع

----------
لتتمكّن من مشاهدة أقسام الموقع عليك بالنقر على (الصفحة الرئيسة) أعلاه

هام جدّا
طريقة تحميل ملفات الموسوعة المدرسية (موقع جديد للتحميل)

موقع الموسوعة المدرسيّة شرح النصوص - السنة 7 / 8 / 9 أساسي
موقع Le mathématicien
(إصلاح تمارين الكتاب المدرسي في الرياضيات سنة 1 ثانوي)
موقع فضاء الرياضيات 
(إصلاح تمارين الكتاب المدرسي من السنة 1 إلى 6 ابتدائي)
----------
----------
----------

إصلاح التمرين 66 صفحة 115 - إصلاح كتاب الرياضيات السنة السابعة أساسي

إصلاح التمارين 66 صفحة 115

الأعداد العشريّة - الأعداد الكسريّة


إصلاح التمرين رقم 66 صفحة 115


أ) العدد الكسري الذي يمثّل ما كل ما باعه هو:
925+1120=180500+275500=455500=91100

وبما أنّ العدد الكسري الذي يمثّل كلّ ما جمعه هو:
100100

فإنّ العدد الكسري الذي يمثّل ما تبقّى له من  أسماك بالنسبة إلى ما جمعه هو:
10010091100=9100

ب)
أبحث عن كتل الأسماك التي باعها إلى السوق:
كغ 1650×925=1650×925=1485025=594

أبحث عن كتل الأسماك التي باعها إلى النزل:
كغ 1650×1120=1650×1120=1815020=907,5

ج) أبحث عن كتلة الأسماك التي خزّنها:
الطريقة 1:
كغ 1650×9100=1650×9100=14850100=148,5

الطريقة 2:
كغ 1650(594907,5)=16501501,5=148,5




ليست هناك تعليقات:

حتى تصبح عضوا في الموسوعة المدرسية انزل إلى أسفل الصفحة