التحضيري والمرحلة الابتدائيّة

[المرحلة الابتدائية][twocolumns]

المرحلة الإعداديّة

[المرحلة الإعدادية][twocolumns]

المرحلة الثانويّة

[المرحلة الثانوية][twocolumns]

الامتحانات والفروض

[امتحانات وفروض][twocolumns]

بحوث متفرّقة

[بحوث متفرّقة][twocolumns]

بحوث الإيقاظ العلمي

[بحوث الإيقاظ العلمي][twocolumns]

المكتبة

[أقسام المكتبة][twocolumns]

الحقيبة المدرسيّة

[أقسام الحقيبة المدرسية][twocolumns]

قاموس تصريف الأفعال العربيّة

[قائمة تصريف الأفعال][twocolumns]

الموسوعة المدرسيّة العربيّة

[الموسوعة المدرسية العربية][twocolumns]

Les bases de la langue française

[langue française][twocolumns]

آخر المواضيع

----------
لتتمكّن من مشاهدة أقسام الموقع عليك بالنقر على (الصفحة الرئيسة) أعلاه

هام جدّا
طريقة تحميل ملفات الموسوعة المدرسية (موقع جديد للتحميل)

موقع الموسوعة المدرسيّة شرح النصوص - السنة 7 / 8 / 9 أساسي
موقع Le mathématicien
(إصلاح تمارين الكتاب المدرسي في الرياضيات سنة 1 ثانوي)
موقع فضاء الرياضيات 
(إصلاح تمارين الكتاب المدرسي من السنة 1 إلى 6 ابتدائي)
----------
----------
----------

إصلاح التمرين 7 صفحة 126 - إصلاح كتاب الرياضيات السنة السابعة أساسي

إصلاح التمرين 7 صفحة 126

أنشطة في الجبر

عبارات حرفيّة معادلات - وضعيات تناسب طردي - وضعيات تناسب عكسي

إصلاح التمرين 7 صفحة 126

إصلاح التمرين 7 صفحة 126_1

يكون المدرّج مريحا إذا كان المسطّح \(g\) والارتفاع \(h\) لدرجة من درجاته تخضع للعلاقة \(g=65-2h\).
1- أحسب \(g\) إذا كان \(h=15~cm\).
\(g=65-2h=65-(2\times15)=65-30=35~cm\)

2- أحسب \(h\) إذا كان \(g=25~cm\).
مبدئيّا لدينا:
\(g=65-2h\) يعني \(g-65=-2h\) يعني \(2h=65-g\) وبالتالي \(h=\frac{65-g}{2}\)
والآن يمكننا أن نحسب \(h\) إذا كان \(g=25~cm\)
\(h=\frac{65-25}{2}=\frac{40}{2}=20~cm\)

3- لحساب طول البساط الذي يغطّي مصعدا به \(6\) درجات ارتفاع كلّ واحدة \(h=18~cm\)، علينا أن نبحث أوّلا عن طول المسطّح \(g\):
\(g=65-2h=65-(2\times18)=65-36=29~cm\)

والآن نحسب طول البساط والذي يساوي:
\(6\times18+6\times29=108+174=282~cm\)




ليست هناك تعليقات:

حتى تصبح عضوا في الموسوعة المدرسية انزل إلى أسفل الصفحة