الدمج التربوي - تحميل كتب ودراسات وبحوث ورسائل علمية
ركن مكتبة المربّي والولّي
تحميل كتب ودراسات وبحوث ورسائل علمية
الدمج التربوي
عودة إلى صفحة : تحميل كتب ودراسات وبحوث ورسائل علمية
- اتجاهات المديرين والمعلّمين نحو الدمج التربوي لذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس التعليم العام سلطنة عمان.
- اتجاهات المعلّمات نحو دمج المعاقين سمعيّا في المدارس العاديّة.
- اتجاهات الوالدين نحو دمج أبنائهم مع الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الاعاقة.
- اتجاهات معلّمي المدارس الابتدائية والمتوسّطة بمكّة المكرّمة نحو سياسة الدمج بالمدارس الحكوميّة دراسة مقارنة.
- اتجاهات معلّمي المرحلة الابتدائيّة نحو الدمج الشامل في الإمارات والأردن وأمريكا - دراسة مقارن.
- اتجاهات معلمين الصفوف الثلاثة الأولى نحو دمج الطلبة المعاقين مع الطلبة العاديين في الصفوف الثلاثة الأولى في مدينة عرعر.
- انطباعات وأفكار كلّ من الأطفال العاديين والأطفال من ذوي الإعاقات حول الدمج وتأثيراته المختلفة عليهم - دراسة استطلاعيّة مقارنة.
- أثر الدمج على توفير بيئة محفّزة للأداء الأكاديمي والأداء الاجتماعي الانفعالي لدى الطلبة ذوي الحاجات الخاصّة.
- أثر دمج المعاقين عقليّاً في المدارس العاديّة على مهاراتهم الاجتماعيّة.
- إدماج الأطفال المعوّقين في العمليّة التعليميّة.
- آساليب التعامل مع السلوك غير الملائم في صفوف الدمج.
- أساليب تعامل المعلمين مع السلوك غير الملائم في فصول الدمج.
- استراتيجيّات عمليّة لتكييف وتطويع المنهج وطرق التدريس فى المدارس الدامجة.
- استقصاء آراء المدراء والمعلّمين في المدارس العاديّة حول برامج الدمج.
- إشكالية تكفّل المدرسة الجزائريّة بالتلاميذ ذوي الإحتياجات الخاصّة.
- الاتجاه نحو دمج الطلاب المعاقين سمعيّاً بالتعليم الجامعي.
- الأنشطة اللاصفية وعلاقتها ببعض الاضطرابات النفسيّة لدى التلاميذ المعاقين في مدارس الدمج.
- التصميم الشامل واستراتيجيات الوصول لمناهج التعليم العام للطلاب ذوي الإعاقة.
- الدماغ والإدراك الإنسانى نحو نظريّة فيسيونفسيّة حديثة للذّكاء والتعلّم.
- الدمج التربوي لذوي الاحتياجات الخاصة.
- الدمج الشّامل بين النظريّة والتطبيق - إعداد المعلّمين للعمل في المدارس الشّاملة.
- الدمج المجتمعي الشّامل لذوي الإعاقة في المجتمع العربي الإسلامي.
- المشروع الوطني في التعليم العالي للطلاب الصمّ وضعاف السمع (تجربة جامعة الملك سعود).
- آليات تفعيل الدمج الشامل للطلاب ذوي الإعاقات في مدارس التعليم العام كمدخل لدمجهم الشامل في المجتمع.
- برنامج التعليم الجامع (الدمج) بين الفكرة والتطبيق.
- برنامج دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس التعليم الأساسي تجربة سلطنة عمان.
- تجربة جامعة القدس المفتوحة في تطويع التكنولوجيا والمساهمة في تطبيق الدمج الشامل للطلبة المكفوفين.
- تجربه عمليّة لتطبيق سياسة الدمج فى مدارس التعليم العام بمدينة المدينة المنورة بالمملكة العربيّة السعودية.
- دراسة للصدق العاملي لمقياس الاتجاهات نحو دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
- دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصّة في المدارس العاديّة.
- دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصّة في مدارس التعليم العام في مدينة الرياض.
- دمج الأطفال ذوي الإعاقات والاحتياجات الخاصّة في برامج الطفولة المبكّرة.
- دمج المعاق ذهنيّاً بين النظرية والتطبيق.
- دور وسائل الإعلام في دمج وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.
- فاعلية التكامل بين الإرشاد الأسري والمدرسي في دمج الأطفال المعاقين عقليا في المدارس العادية والسلوك التكيفي لهم من وجهة نظر عينة من معلمي التربية الخاصة.
- قياس الصدق العاملي لمقياس دمج الأطفال.
- مؤشّرات تمكين المعوّقين من الاندماج الاجتماعي.
- مصوغة سوسيولوجيّات المدرسة وسيكولوجيّات المراهق.
- مكتب خدمات للطالبات من ذوات الإعاقة بقسم الطالبات في جامعة الملك عبد العزيز.
- نماذج العلاج في التربية الخاصّة.
ليست هناك تعليقات:
حتى تصبح عضوا في الموسوعة المدرسية انزل إلى أسفل الصفحة