التحضيري والمرحلة الابتدائيّة

[المرحلة الابتدائية][twocolumns]

المرحلة الإعداديّة

[المرحلة الإعدادية][twocolumns]

المرحلة الثانويّة

[المرحلة الثانوية][twocolumns]

الامتحانات والفروض

[امتحانات وفروض][twocolumns]

بحوث متفرّقة

[بحوث متفرّقة][twocolumns]

بحوث الإيقاظ العلمي

[بحوث الإيقاظ العلمي][twocolumns]

المكتبة

[أقسام المكتبة][twocolumns]

الحقيبة المدرسيّة

[أقسام الحقيبة المدرسية][twocolumns]

قاموس تصريف الأفعال العربيّة

[قائمة تصريف الأفعال][twocolumns]

الموسوعة المدرسيّة العربيّة

[الموسوعة المدرسية العربية][twocolumns]

Les bases de la langue française

[langue française][twocolumns]

آخر المواضيع

----------
لتتمكّن من مشاهدة أقسام الموقع عليك بالنقر على (الصفحة الرئيسة) أعلاه

هام جدّا
طريقة تحميل ملفات الموسوعة المدرسية (موقع جديد للتحميل)

موقع الموسوعة المدرسيّة شرح النصوص - السنة 7 / 8 / 9 أساسي
موقع Le mathématicien
(إصلاح تمارين الكتاب المدرسي في الرياضيات سنة 1 ثانوي)
موقع فضاء الرياضيات 
(إصلاح تمارين الكتاب المدرسي من السنة 1 إلى 6 ابتدائي)
----------
----------
----------

لماذا المشاركة في الحياة العامّة؟ - ملخّصات دروس التربية المدنيّة - السنة الثامنة أساسي




2. لماذا المشاركة في الحياة العامّة؟

ملخّصات دروس التربية المدنيّة
 السنة الثامنة من التعليم أساسي

أبني استنتاجا:
    * التضامن والتعاون يعطيان للمشاركة في الحياة العامّة أبعادا نبيلة ويتمثّل ذلك في التغيّر الحاصل:
    • علاقة الفرد بنفسه.
    • علاقة الفرد بالآخر.
    * يشارك الطفل في رسم الخيارات العامّة لأنّه إنسان والإنسان يتمتع بحقوق مضمونة وطنيّا ودوليّا.

    * ولأنّه طفل له أوضاع خصوصيّة من الضروري أن يعبّر عنها بنفسه وأن تؤخذ بعين الاعتبار من طرف الجميع (الطفل موضوع حماية خاصة).


    * ولأنّه مواطن الغد من أجله تؤسّس البرامج والمخطّطات ولفائدته تضبط التربيّة أهدافها.

    إن وضع تعليقك (أسفل الصفحة) لشكرنا أو لنقدنا يفرحنا كثيرا. ونرجو منك أن تساهم في نشر كل موضوع ترى أنه أفادك وذلك بالنقر على الزر Partager  (أعلى الصفحة) حتى تعم الفائدة على أصدقائك.

    الانتقال إلى صفحة أخرى من ملخّصات التربية المدنيّة

    عودة إلى صفحة ملخّصات دروس التربية المدنيّة للسنة الثامنة أساسي




    هناك 19 تعليقًا:

    1. عليكم أن تتوسسعوا أكثر فهذه مجرد رؤوس أقلام يستطيع التلميذ من خلالها بناء استنتاج بمفرده لكنني أريد تلخيصا مشملا للدرس على كل حال جازاكم الله ألف خير.

      ردحذف
      الردود
      1. شكرا لتلخصكم

        حذف
      2. من اجتهاد الطفل فمثلا ماقلتي هذه رؤوس أقلام يمكن أن تساعد الطفل في بناء موضوع كامل

        حذف
    2. هناك نقص كبير .. فأين تعريف التضامن و التعاون و بقية الدرس ..من فضلكم أريد تلخيص مشملا للدرس و شكرا

      ردحذف
    3. thanks alot but we need more information

      ردحذف
    4. هذا لم يجب على سؤالي😰😭

      ردحذف
    5. يجب أن تكون الدروس حسب البرنامج الجديد.
      مقبول

      ردحذف
    6. رائع لاكن قصيييير جداااا

      ردحذف

    حتى تصبح عضوا في الموسوعة المدرسية انزل إلى أسفل الصفحة