معايير التقييم في القراءة
معايير التقييم ومؤشّراتها في مادّة القراءة
الدرجة الأولى
معايير التقييم في القراءة للسنة الأولى ابتدائي
معايير التقييم في القراءة للسنة الثانية ابتدائي
معايير التقييم في القراءة للسنة الثانية ابتدائي
الأداء المنتظر :
في نهاية الدرجة :
- يقرأ المتعلّم نصّا قصيرا قراءة صحيحة مسترسلة منغّمه ويجيب عن سؤال يتعلّق به.
في نهاية السنة الأولى :
- يقرأ المتعلّم نصّا قصيرا قراءة صحيحة مسترسلة منغّمه ويجيب عن سؤال يتعلّق به.
- يقرأ المتعلّم نصّا قصيرا قراءة صحيحة مسترسلة منغّمه ويجيب عن سؤال يتعلّق به.
في نهاية السنة الأولى :
- يقرأ المتعلّم نصّا قصيرا قراءة صحيحة مسترسلة منغّمه ويجيب عن سؤال يتعلّق به.
الدرجة الثانية
معايير التقييم في القراءة للسنة الثالثة ابتدائي
معايير التقييم في القراءة للسنة الرابعة ابتدائي
معايير التقييم في القراءة للسنة الرابعة ابتدائي
الأداء المنتظر :
في نهاية الدرجة :
- يقرأ المتعلّم نصّا سرديّا ويجيب عن أسئلة تتعلّق بالبنية والمضمون.
في نهاية السنة الثالثة :
- يقرأ المتعلّم نصّا سرديّا ويعبّر عن فهمه له بالإجابة عن أسئلة تتعلّق بمضمونه.
- يقرأ المتعلّم نصّا سرديّا ويجيب عن أسئلة تتعلّق بالبنية والمضمون.
في نهاية السنة الثالثة :
- يقرأ المتعلّم نصّا سرديّا ويعبّر عن فهمه له بالإجابة عن أسئلة تتعلّق بمضمونه.
الدرجة الثالثة
معايير التقييم في القراءة للسنة الخامسة ابتدائي
معايير التقييم في القراءة للسنة السادسة ابتدائي
معايير التقييم في القراءة للسنة السادسة ابتدائي
الأداء المنتظر :
في نهاية الدرجة :
- يقرأ المتعلّم نصوصا متنوّعة موظّفا قدراته على الفهم والتحليل والتأليف وإبداء الرأي.
في نهاية السنة الخامسة :
- يقرأ المتعلّم نصوصا متنوّعة ويعبّر عن فهمه بالإجابة عن أسئلة تتعلّق بمضمون والبنية.
- يقرأ المتعلّم نصوصا متنوّعة موظّفا قدراته على الفهم والتحليل والتأليف وإبداء الرأي.
في نهاية السنة الخامسة :
- يقرأ المتعلّم نصوصا متنوّعة ويعبّر عن فهمه بالإجابة عن أسئلة تتعلّق بمضمون والبنية.
ليست هناك تعليقات:
حتى تصبح عضوا في الموسوعة المدرسية انزل إلى أسفل الصفحة