لا يجوز نقل محتوى هذا الموقع إلى مواقع أخرى ولو بذكر المصدر

2018/03/05

معايير التقييم في التربية الموسيقية

معايير التقييم في التربية الموسيقية - الموسوعة المدرسية

معايير التقييم ومؤشّراتها في مادّة التربية الموسيقيّة


الدرجة الأولى

معايير التقييم في التربية الموسيقيّة للسنة الأولى ابتدائي
معايير التقييم في التربية الموسيقيّة للسنة الثانية ابتدائي

الأداء المنتظر :
في نهاية الدرجة :
- يساير المتعلّم أداءه فرديّا أو جماعيّا بالوزن المناسب.

في نهاية السنة الأولى :
- يساير المتعلّم أداءه فرديّا أو جماعيّا بإيقاع بسيط تعلّمه.



الدرجة الثانية

معايير التقييم في التربية الموسيقيّة للسنة الثالثة ابتدائي
معايير التقييم في التربية الموسيقيّة للسنة الرابعة ابتدائي

الأداء المنتظر :
في نهاية الدرجة :
- يميّز المتعلّم عن طريق السمع بين وزن الختم ووزن الخطوة والوحدة المبسّطة والخطوة المقسومة.

في نهاية السنة الثالثة :
- يؤدّي المتعلّم الأصوات الصاعدة والأصوات النازلة والأصوات المستقرّة.



الدرجة الثالثة

معايير التقييم في التربية الموسيقيّة للسنة الخامسة ابتدائي
معايير التقييم في التربية الموسيقيّة للسنة السادسة ابتدائي

الأداء المنتظر :
في نهاية الدرجة :
- يؤدّي المتعلّم مختلف الحركات الصوتيّة والأوزان المدروسة في صلب أناشيد يتخيّرها.

في نهاية السنة الخامسة :
- يؤدّي المتعلّم مختلف الحركات الصوتيّة من خلال الأناشيد المدروسة / أناشيد يتخيّرها.



0 commentaires: