التربية والتعليم - عام - تحميل كتب ودراسات وبحوث ورسائل علمية
ركن مكتبة المربّي والولّي
تحميل كتب ودراسات وبحوث ورسائل علمية
التربية والتعليم - عام
عودة إلى صفحة : تحميل كتب ودراسات وبحوث ورسائل علمية
درجة تأثير المشكلات المدرسية على أداء مديري مدارس التعليم العام
- دليل المعلم في كتاب مهارات الحياة
- السرقات العلمية: ما هي، وكيف أتجنبها؟
- فلسفة التفكيـــر ونظريات في التعلم والتعليم
- طرق تنمية التفكير الإبداعي في الرياضيات
- تطوير طريقة المحاضرة في التعليم الجامعي باستخدام التعليم الإلكتروني
- مشروع مقترح لتطوير نظام التخطيط التربوي لمرحلة التعليم الأساسي في الأردن
- استراتيجيات التدريس المتقدمة واستراتيجيات التعلم وأنماط التعلم
- التكيف وعلاقته بالتحصيل الدراسي
- توظيف استراتيجية التدريس بالقصة في توفير بيئة صفية داعمة لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال
- نظريات الإرشاد التربوي
- الأولويات التربوية في عصر العولمة
- التقويم التربوي وضمان الجودة في التعليم
- فلسفة التربية في عصر العولمة (قراءة نظرية من منظور إسلامي)
- استراتيجيات اكتشاف وتنمية الإبداع لدى طفل الروضة
- تدريس العلوم بطريقة تنمية التفكير الإبداعي لتلاميذ المرحلة المتوسطة
- أثر التدريس بمساعده الحاسوب في تنمية مهارات الاستعداد القرائي لدى اطفال ما قبل المدرسة
- نحو تربية إسلامية راشدة
- دور التربية والتعليم والمجتمع.. في تحقيق الأمن الفكري ومواجهة تحديات العولمة
- مقياس تقويم مؤسسات التعليم العالي
- مناهج البحث العلمي
- فاعلية الألعاب التعليمية في إكساب بعض المفاهيم العلمية
- مدخل الجودة الشاملة في التعليم
- المدرسة العصرية بين أصالة الماضي و استشراق المستقبل
- التوافق مع الحياة الجامعية وعلاقته باحتمالية التسرب الدراسي لدى عينة من طلاب الجامعة
- فاعلية برنامج في الإرشاد التربوي في استثارة دافعية الإنجاز لدى طالب يعاني من تدني الدافعية في التحصيل الدراسي
- المدرسة الثانوية السعودية الإلكترونية ( التجريبية ) الافتراضية على الإنترنت
- تنمية الإبداع باستخدام الفن : البرنامج الإثرائي الصيفي في الفنون التشكيلية
- البيئة التعليمية لمدرسة المستقبل
- استراتيجية التعلم للتمكن وأثرها على المتعلمين
- الأسس الفلسفية والاجتماعية لمدرسة المستقبل
- علم أصول الفقه كمصدر من المصادر المعرفية للتفكير الناقد
- أدوار المعلم بين الواقع والمأمول في مدرسة المستقبل " رؤية تربوية "
- مدخل لتطبيق معايير ونظم الجودة الشاملة في المؤسسات التعليمية
- التعليم وتنمية التفكير
- أثر تجربة الفصل الثابت والتلميذ المتحرك على تحصيل وسلوكيات تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمدينة المنورة
- توحيد محتوى مناهج المواد الاجتماعية في التعليم العام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من وجهة نظر المشرفين التربويين والمشرفات
- معايير الجودة المعتمدة في مؤسسات التعليم العالي
- تطوير طريقة المحاضرة في التعليم الجامعي باستخدام التعليم الإلكتروني مع نموذج مقترح
- مظاهر الضعف اللغوي وأسبابه لدى طلبة المرحلة الأساسية الدنيا من وجهة نظر المعلمين في منطقة المثلث الشمالي (لواء حيفا)
- تنويع التدريس في الفصل - دليل المعلم لتحسين طرق التعليم والتعلم في مدارس الوطن العربي
- التدريب التربوي أثناء الخدمة وأهميته
- تقويم دور مجالس الآباء والمعلمين في تحقيق التكامل بين البيت والمدرسة
- مبادئ البحث التربوي
- أثر انشطة الكتابة المبكرة لدى أطفال الروضة
- اضطرابات الكلام وعلاقتها بالثقة بالنفس وتقدير الذات لدى عينة من طلاب المرحلة المتوسطة
- القوة الرياضية مدخلاً جديداً لتقويم تعليم وتعلم الرياضيات
- التعلم الإلكتروني المنظم ذاتياً
- التربية بالقصة في الإسلام وتطبيقاتها في رياض الأطفال
- استقصاء فاعلية استراتيجيات التدريس والتقويم المطورة لمعلمات المرحلة الأساسية الدنيا في مستوى أدائهن وتنمية مهارات التفكير العليا لدى طلبتهن
- التعليم الالكتروني... ترف أم ضرورة...؟!
- دراسة تقويمية لتجربة التعلم الإلكتروني بمدارس
- مفاهيم حول التدريس
- استراتيجية ما وراء المعرفة وتدريس الرياضيات
- أصول تكنولوجيا التعليم
- الثبات والتغير في منهج مدرسة المستقبل
- البحوث العلمية والتربوية بين النظرية والتطبيق
- التعلم بالاكتشاف وتدريس الرياضيات
- مدرسة المستقبل ومسئوليتها في الحفاظ على الهوية العربية الإسلامية "دراسة تحليلية"
- السلاسل الزمنية وتطبيقاتها في مجال العلوم التربوية
- الاتجاهات والتطورات الحديثة في خدمة التعليم الإلكتروني
- تحفيز التعلم والتحصيل
- مفهوم الجودة الشاملة في التربية والتعليم
- الإطار المرجعي الشامل لمراكز مصادر التعليم
- المعلوماتية والتعليم - الأسس والقواعد النظرية
- البناء النفسي والوجداني للطفل
- الجودة الشاملة في التعليم العام: المفهوم والمبادئ والمتطلبات
- اساليب التفكير وعلاقتها بأساليب التعليم وتوجهات الهدف لدى طالبات المرحلة الجامعية بمدينة مكة المكرمة
- الذكاء الانفعالي وعلاقته بالكفاءة المهنية لدى عينة من معلمي المرحلة الثانوية بمدينة مكة المكرمة
- دور المناهج الدراسية في تحقيق أهداف تربية المواطنة
- أثر استخدام نموذج مارازانو لأبعاد التعلم في تدريس العلوم في التحصيل وتنمية الذكاءات لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بالمدينة المنورة
- العصر الرقمي والتعليم
- أثر التدريس باستخدام استراتيجيات الذكاء المتعددة والقبعات الست
- مؤشرات الجودة وتوظيفها في تنظيم التعليم والتعلم
- قابلية التعلم
- آلية المتابعة الإشرافية الميدانية للعمل الإشرافي المدرسي
- المعلوماتية والتدريس
- دليل التربويين لرعاية السلوك وتقويمه
- قابلية الوصول في بيئات التعليم الالكتروني
- أثر التدريس باستخدام الفصول الافتراضية عبر الشبكة العالمية - الأنترنت
- فاعلية برنامج مقترح لتنمية مهارات التفكير الاستدلالي لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية بمدينة الرياض
- أهم السمات الابتكارية لمعلمي ومعلمات التعليم العام وطبيعة اتجاهاتهم نحو التفكير الابتكاري بمدينة مكة المكرمة
- الاسس العلمية لكتابه الرسائل الجامعية
- ضغوط العمل عند المعلمين - دراسة ميدانية
- تسهيل القراءة
- المعلوماتية وتطوير المناهج
- سمات التدريسي الجامعي من وجهة نظر طلبته
- أدوار المعلم بين الواقع والمأمول في مدرسة المستقبل
- الخطط والمسارات الدولية في مجال التقدم العلمي واستخدام التقنية
- إعداد وتطوير الخطة المعلوماتية في التعليم
- تطوير أساليب التقويم ضرورة حتمية لضمان جودة المؤسسات التعليمية
- أثر استخدام برنامج للتدخلات الإرشادية في معالجة مشكلات تدني اعتبار الذات وضعف الدافعية للإنجاز الدراسي
- واقع المعلوماتية في التعليم العربي
- متطلبات المعلوماتية من الأجهزة والبرمجيات التعليمية
- التقنية ومدرسة المستقبل : خرافات وحقائق
- الدليل الارشادي لمواجهة السلوك العدواني لدى طلبة المدارس
- دراسة الاتجاهات نحو الأنشطة الطلابية -النشاط الكشفي أنموذجا
- التربية المقارنة -المفهوم، الهدف، المنهج
- المعلوماتية والمتعلمون
- أثر استخدام استراتيجية ما وراء المعرفة في تدريس الرياضيات على التحصيل وتنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي
- التنمية المهنية عبر الأنترنت- أداة لتطوير الأداء التدريسي للمعلم
- الفروقات الفردية بين الطلاب كيف نفهمها
- الفكر التربوي العربي الحديث
- العمل مع الأطفال نحو تطوير استخدام مناهج الطفولة المبكرة
- برنامج تعليم علاجي للتخلص من ضعف القراءة
- دور العلاج بالفن التشكيلي في تأهيل ذوي إصابات العمود الفقري في مدينة الملك فهد الطبية
- تنمية مهارة تحليل المحتوى لدى طالبات شعبة رياض الأطفال
- تطوير الأداء الإداري بالمدرسة الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية في ضوء مدخل التعلم التنظيمي
- تصميم وإثراء وظيفة المرشد التربوي بالمدرسة الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية في ضوء التجديدات التربوية الحديثة
- بدائل مقترحة لتطوير الدور القيادي لمديري المدارس الثانوية العامة بالمملكة العربية السعودية في ضوء اتجاهات القيادة التربوية الحديثة
- نظام اختيار وتدريب المشرفات التربويات في المملكة العربية السعودية
- العدالة التنظيمية وأداء المعلمين لسلوك المواطنة بالمدارس الثانوية العامة في مصر
- تطوير المدارس المتخصصة للمتفوقين رياضيا فى جمهورية مصر العربية فى ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة
- فعالية إدارة التعليم والمسار الوظيفي لمديريها في المملكة العربية السعودية
- الممارسات الإدارية لمدير المدرسة التأسيسية بدولة الإمارات العربية المتحدة
- ضغوط العمل : مستوياتها ومصادرها واستراتيجيات إدارتها لدى الإدارات والفنيات السعوديات العاملات في الجامعات السعودية ".
- أثر استخدام برامج بالألعاب الحركية والألعاب الاجتماعية والمختلطة في تنمية التفاعل الاجتماعي لدى أطفال الرياض بعمر (5-6) سنوات
- أثر استخدام استراتيجية العصف الذهني في تدريس التاريخ على تنمية التفكير الابتكاري لدى طلاب الصف الأول الثانوي بسلطنة عمان
- فاعلية برنامج مقترح في إكساب كفايات التدريس بالتعلم التعاوني لدى الطالبات المعلمات بقسم الدراسات الإسلامية بكليات التربية للبنات
- تحديد الحاجات التدريبية لمعلمات رياض الأطفال في مجال المنهج المدرسي
- الأسس والمهارات- هندسة عمليات التدريب
- تدريـب المدربيـن
- بناء الاختبارات التحصيلية وتقنينها
- الاتصال الانساني الفعال للمشرفات
- دليل إعداد حقيبة المادة التدريبية
- مهارات التدريس
- طرق مبتكرة لمعالجة الضعف الإملائي
- كيف تجري دراسة حالة ؟
- استراتيجيات تعليمية تساهم في تنمّية التفكير الإبداعي
- كيف تحوّل الحصة المدرسية إلى متعة من خلال توظيف التقنيات الحديثة
- نحو إدماج فعال للعب التربوي في منظومة التعليم
- تجربة المملكة العربية السعودية في مجال تطوير برامج الطفولة المبكرة
- أهم التجارب والنماذج الدولية الناجحة في مجال رعاية وتربية الأطفال بمرحلة الطفولة المبكرة
- التجديد فى فلسفة التربية العربية لمواجهة تحديات العولمة
- اختبار مهارات التعرف في اللغة العربية
- المعلوماتية والتعليم... الرؤية
- الكفايات التدريسية اللازمة لمعلمات مرحلة ما قبل المدرسة في ضوء تطوير نماذج المنهج للقرن الحادي والعشرين
- تربية العولمة وعولمة التربية: رؤية استراتيجية تربوية في زمن العولمة
- الإنترنت في التعليم
- المعلوماتية وتدريب المعلمين
- التكنولوجيا ومدرسة المستقبل " الواقع والمأمول "
- المدرسة الإلكترونية : مدرسة المستقبل " دراسة في المفاهيم والنماذج "
- الأدوار الحضارية للمعلم ودواعي التجديد في فلسفة التعليم
- نموذج تربوي لتقديم الخدمات المسا نده لطلاب التعليم العام
- سمات التدريسي الجامعي من وجهة نظر طلبته
- أداء التدريسي الجامعي بين الواقع والطموح
- اختبار الكفايات الأساسية للمعلمين
- مصادر ضغوط العمل التنظيمية لدى المشرفات الإداريات في مدينة الرياض في ضوء بعض المتغيرات
- أهمية تدريب طفل الروضة على مهارات التفكير العلمي
- قياس وتقييم النمو العقلي والمعرفي برياض الاطفال
- صعوبات استخدام الإنترنت في تدريس العلوم
- التدريس والتقويم الجامعي
- مدى ممارسة أولياء الأمور للمهارات المسبقة في القراءة والكتابة مع أطفالهم في مرحلة ما قبل المدرسة بدولة الإمارات العربية المتحدة
- تصميم وحدة تعليمية وفق المنحنى النظامي
- الاتجاهات الحديثة في بحوث مشكلات تقويم التحصيل الدراسي
- الإنترنت في التعليم مشروع المدرسة الإلكترونية
- مبادئ التعليم التفاعلي
- مهام المرشد الطلابي بين الأهمية والممارسة
- تقويم مهارات معلمات رياض الأطفال بالعاصمة المقدسة.
- فاعلية برنامج مقترح في الحاسب الآلي لتنمية التفكير الناقد والتحصيل في الرياضيات لدى طالبات الصف الثاني الثانوي
- فاعلية برنامج سلوكي معرفي في خفض ضغوط العمل لدى معلمات المرحلة الثانوية
- المدرس ومهارات التوجيه
- نظريات التعليم
- نظريات التعلم - دراسة مقارنة
- ظاهرة الاعتداء علي المدرسين
- تكنولوجيا التعليم
- تطوير التعليم المهارات الحركية المبكرة
- طرائق تدريس مهارات التربية
- الجودة الشاملة في التعليم
ليست هناك تعليقات:
حتى تصبح عضوا في الموسوعة المدرسية انزل إلى أسفل الصفحة