التحضيري والمرحلة الابتدائيّة

[المرحلة الابتدائية][twocolumns]

المرحلة الإعداديّة

[المرحلة الإعدادية][twocolumns]

المرحلة الثانويّة

[المرحلة الثانوية][twocolumns]

الامتحانات والفروض

[امتحانات وفروض][twocolumns]

بحوث متفرّقة

[بحوث متفرّقة][twocolumns]

بحوث الإيقاظ العلمي

[بحوث الإيقاظ العلمي][twocolumns]

المكتبة

[أقسام المكتبة][twocolumns]

الحقيبة المدرسيّة

[أقسام الحقيبة المدرسية][twocolumns]

قاموس تصريف الأفعال العربيّة

[قائمة تصريف الأفعال][twocolumns]

الموسوعة المدرسيّة العربيّة

[الموسوعة المدرسية العربية][twocolumns]

Les bases de la langue française

[langue française][twocolumns]

آخر المواضيع

----------
لتتمكّن من مشاهدة أقسام الموقع عليك بالنقر على (الصفحة الرئيسة) أعلاه

هام جدّا
طريقة تحميل ملفات الموسوعة المدرسية (موقع جديد للتحميل)

موقع الموسوعة المدرسيّة شرح النصوص - السنة 7 / 8 / 9 أساسي
موقع Le mathématicien
(إصلاح تمارين الكتاب المدرسي في الرياضيات سنة 1 ثانوي)
موقع فضاء الرياضيات 
(إصلاح تمارين الكتاب المدرسي من السنة 1 إلى 6 ابتدائي)
----------
----------
----------

التعبير عن الحاجة - ملخّصات دروس التربية التكنولوجيّة: السنة السابعة أساسي

التعبير عن الحاجة - ملخّصات دروس التربية التكنولوجيّة: السنة السابعة أساسي
التعبير عن الحاجة - ملخّصات دروس التربية التكنولوجيّة: السنة السابعة أساسي

التعبير عن الحاجة

ملخّصات دروس التربية التكنولوجيّة
 السنة السابعة من التعليم أساسي

لماذا نعبّر عن الحاجة؟

أثناء تحليل الحاجة، وجب التعبير بلغة سهلة ودقيقة على ما ننتظره من المنتج بذكر هدفه وحدود دراسته.

كيف نعبّر عن الحاجة؟

حتّى تقع صياغة هدف المنتج في نصّ واضح، نستعمل أداة التّعبير عن الحاجة. ويتمّ ذلك بالإجابة على ثلاثة أسئلة رئيسة:

المنتج:
  • لمن (لما) يُقدّم خدمة؟
  • على ماذا (من) يُؤثّر؟
  • لأيّ هدف؟





ليست هناك تعليقات:

حتى تصبح عضوا في الموسوعة المدرسية انزل إلى أسفل الصفحة