التحضيري والمرحلة الابتدائيّة

[المرحلة الابتدائية][twocolumns]

المرحلة الإعداديّة

[المرحلة الإعدادية][twocolumns]

المرحلة الثانويّة

[المرحلة الثانوية][twocolumns]

الامتحانات والفروض

[امتحانات وفروض][twocolumns]

بحوث متفرّقة

[بحوث متفرّقة][twocolumns]

بحوث الإيقاظ العلمي

[بحوث الإيقاظ العلمي][twocolumns]

المكتبة

[أقسام المكتبة][twocolumns]

الحقيبة المدرسيّة

[أقسام الحقيبة المدرسية][twocolumns]

قاموس تصريف الأفعال العربيّة

[قائمة تصريف الأفعال][twocolumns]

الموسوعة المدرسيّة العربيّة

[الموسوعة المدرسية العربية][twocolumns]

Les bases de la langue française

[langue française][twocolumns]

آخر المواضيع

----------
لتتمكّن من مشاهدة أقسام الموقع عليك بالنقر على (الصفحة الرئيسة) أعلاه

هام جدّا
طريقة تحميل ملفات الموسوعة المدرسية (موقع جديد للتحميل)

موقع الموسوعة المدرسيّة شرح النصوص - السنة 7 / 8 / 9 أساسي
موقع Le mathématicien
(إصلاح تمارين الكتاب المدرسي في الرياضيات سنة 1 ثانوي)
موقع فضاء الرياضيات 
(إصلاح تمارين الكتاب المدرسي من السنة 1 إلى 6 ابتدائي)
----------
----------
----------

إصلاح التمرين 5 صفحة 125 - إصلاح كتاب الرياضيات السنة السابعة أساسي

إصلاح التمرين 3 صفحة 125

أنشطة في الجبر

عبارات حرفيّة معادلات - وضعيات تناسب طردي - وضعيات تناسب عكسي

إصلاح التمرين 5 صفحة 125

إصلاح التمرين 5 صفحة 125

لمعرفة الجواب الصحيح، علينا أن نُعوّض \(x\) في كلّ من النتائج المقدّمة، بقيمها الموجودة في الجدول،  ثمّ مقارنة النتائج بقيمة \(y\) في الجدول.

ملاحظة: يجب أن تكون كلّ النتائج صحيحة.

أ) \(y=2x-1\)
* \(x=1\)
\(y=2\times1-1=2-1=1\) صحيح

* \(x=2\)
\(y=2\times2-1=4-1=3\) خطأ

ورغم أنّ النتيجة الأولى صحيحة فالثانية لم تكن كذلك وبالتالي فالمساواة \(y=2x-1\) لا تعبر عن العلاقة بين المتغيرين \(x\) و\(y\).

ب) \(y=2x+1\)
* \(x=1\)
\(y=2\times1+1=2+1=3\) خطأ

النتيجة خطأ وبالتالي فالمساواة \(y=2x+1\) لا تعبر عن العلاقة بين المتغيرين \(x\) و\(y\).

ج) \(y=3x-2\)
* \(x=1\)
\(y=3\times1-2=3-1=2\) خطأ

النتيجة خطأ وبالتالي فالمساواة \(y=3x-2\) لا تعبر عن العلاقة بين المتغيرين \(x\) و\(y\).

د) \(y=3x-2\)
* \(x=1\)
\(y=3\times1-2=3-2=1\) صحيح

* \(x=2\)
\(y=3\times2-2=6-2=4\) صحيح

* \(x=3\)
\(y=3\times3-2=9-2=7\) صحيح

* \(x=4\)
\(y=3\times4-2=12-2=10\) صحيح

* \(x=5\)
\(y=3\times5-2=15-2=13\) صحيح

كلّ النتائج صحيحة وبالتالي  فـ \(y=3x-2\) هي المساواة التي تعبر عن العلاقة بين المتغيرين \(x\) و\(y\).




ليست هناك تعليقات:

حتى تصبح عضوا في الموسوعة المدرسية انزل إلى أسفل الصفحة