التحضيري والمرحلة الابتدائيّة

[المرحلة الابتدائية][twocolumns]

المرحلة الإعداديّة

[المرحلة الإعدادية][twocolumns]

المرحلة الثانويّة

[المرحلة الثانوية][twocolumns]

الامتحانات والفروض

[امتحانات وفروض][twocolumns]

بحوث متفرّقة

[بحوث متفرّقة][twocolumns]

بحوث الإيقاظ العلمي

[بحوث الإيقاظ العلمي][twocolumns]

المكتبة

[أقسام المكتبة][twocolumns]

الحقيبة المدرسيّة

[أقسام الحقيبة المدرسية][twocolumns]

قاموس تصريف الأفعال العربيّة

[قائمة تصريف الأفعال][twocolumns]

الموسوعة المدرسيّة العربيّة

[الموسوعة المدرسية العربية][twocolumns]

Les bases de la langue française

[langue française][twocolumns]

آخر المواضيع

----------
لتتمكّن من مشاهدة أقسام الموقع عليك بالنقر على (الصفحة الرئيسة) أعلاه

هام جدّا
طريقة تحميل ملفات الموسوعة المدرسية (موقع جديد للتحميل)

موقع الموسوعة المدرسيّة شرح النصوص - السنة 7 / 8 / 9 أساسي
موقع Le mathématicien
(إصلاح تمارين الكتاب المدرسي في الرياضيات سنة 1 ثانوي)
موقع فضاء الرياضيات 
(إصلاح تمارين الكتاب المدرسي من السنة 1 إلى 6 ابتدائي)
----------
----------
----------

إنجاز الخدمات والمعاملات الإداريّة للمواطنين - دروس التربية المدنية السنة السادسة أساسي

إنجاز الخدمات والمعاملات الإداريّة للمواطنين - دروس التربية المدنية السنة السادسة أساسي

علاقات المواطن بالإدارة
من جانب الإدارة

6. إنجاز الخدمات والمعاملات الإداريّة للمواطنين

السنة السادسة ابتدائي / أساسي

تقدّم الإدارة خدمات للمواطنين في شتّى المجالات وهي حريصة كل الحرص على تجويد هذه الخدمات من خلال تسهيل الإجراءات الإداريّة كما أنّها تسعى دائما إلى تطوير أداء موظفيها ويتجلّى ذلك أساسا في:


* على مستوى المعاملات الإداريّة:

  • تحسين طريقة الاستقبال.
  • التعامل بلطف مع المواطنين.
  • اختيار موظفين يتصفون بالكفاءة والاحتراف والجدارة والخلقية المهنية.
  • شرح المراحل والإجراءات اللازمة للمواطنين.
  • تطبيق القانون والتخلي عن المحسوبية والعلاقات الشخصية.


* على مستوى الخدمة الإداريّة:
  • ترقيم النوافذ.
  • كتابة أسماء الموظّفين.
  • اعتماد الموزّعات الآليّة للأرقام.
  • تعليق قائمة الوثائق اللازمة الخاصة بكل خدمة مقدّمة.
  • التسريع في التعامل مع الملفّات خاصة الاستعجاليّة منها.
  • تعليق أوقات العمل الصباحيّة والمسائيّة.
  • تنمية الكفاءات والقدرات المهنيّة للموظفين من خلال التكوين المستمر.
  • الالتزام بالميثاق الذي ينظّم علاقة المواطن بالإدارة.
  • اعتماد نظام التوقيت المستمرّ.
  • الالتزام بالآجال القانونيّة في التعامل مع الملفّات.




هناك 31 تعليقًا:

  1. الردود
    1. ماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      حذف
    2. انه درس جمييييييييييييييييييل جدا وهو نافع لعقل التلميذ

      حذف
    3. انه درس جمييييييييييييييييييييييييل ونافع لعقل التلميذ شكرارارارارارارارارارارارارارارارار جزيلا على هذا الدرس

      حذف
    4. ماذا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

      حذف
    5. إستفدة كثيرا على إثراء معلوماتي

      حذف
    6. شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا جزيلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا على المعلومات القيمة و شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا مرة اخرى

      حذف
    7. جيددددددددددددددددددد

      حذف
  2. جميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل جدا و نافع

    ردحذف
    الردود
    1. جمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل جدا و نافع

      حذف
  3. الردود
    1. نعم انه جيييد لعقل التلميذ:-):-):-)B-)B-)B-)B-):-D

      حذف
  4. ناقص؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  5. ما فهمت ولا شيء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  6. رائع ورائع احسنتم يا فريق الاعداد

    ردحذف
  7. merci beaucoup pour cette information

    ردحذف
  8. I'm American but I live in Tunisia I can read Arabic and understand it thanks

    ردحذف

حتى تصبح عضوا في الموسوعة المدرسية انزل إلى أسفل الصفحة