التحضيري والمرحلة الابتدائيّة

[المرحلة الابتدائية][twocolumns]

المرحلة الإعداديّة

[المرحلة الإعدادية][twocolumns]

المرحلة الثانويّة

[المرحلة الثانوية][twocolumns]

بحوث الإيقاظ العلمي

[بحوث الإيقاظ العلمي][twocolumns]

بحوث متفرّقة

[بحوث متفرّقة][twocolumns]

الامتحانات والفروض

[امتحانات وفروض][twocolumns]

المكتبة

[أقسام المكتبة][twocolumns]

الحقيبة المدرسيّة

[أقسام الحقيبة المدرسية][twocolumns]

قاموس تصريف الأفعال العربيّة

[قائمة تصريف الأفعال][twocolumns]

آخر المواضيع

لا يجوز نقل محتوى هذا الموقع إلى مواقع أخرى ولو بذكر المصدر
حسبنا الله ونعم الوكيل

لتتمكّن من مشاهدة أقسام الموقع عليك بالنقر على (الصفحة الرئيسة) أعلاه

وصف الحيرة - وصف الأحاسيس والمشاعر - كراس الإنتاج الكتابي







سَنَدِي في اللّغة العربيّة
السيّد الجمعي الزويدي - مدرسة الشراردة المركز

كرّاس الإنتاج الكتابي

وصف الأحاسيس والمشاعر - الحيرة

بقيت مذهولا.
وقفت متردّدا.
أجُوب الغرفة جيئة وذهابا.
ساورتني حيرة كبيرة.
أصابني أرق شديد.
كنت أغوص في بحر من الأفكار.
لم يكحّل النوم أجفاني.
ماذا أفعل يا إلاهي.
يا للمصيبة ... لقد نسيت.
ارتسمت علامات الحيرة على محياي.
يا لني من غبيّ، هل أخبر أبي الحقيقة، هذا مستحيل.
كانت هذه الأسئلة تخامر ذهني.
كان يذرع الغرفة أو المكان جيئة وذهابا.
يحسّ كأنّ المكان لم يعد يسعه.
فهو لا يستقرّ في مكان.
ينظر إلى الساعة من حين إلى آخر.
جالت بخاطره عدّة أسئلة عجز عن ايجاد أجوبة لها.
ذهب خياله إلى أخطر الاحتمالات ولكنّه في كلّ مرّة يحاول طردها.
احتار - ساور - تردّد - ذهل - تلعثم - خامر.
كان يقضي نهاره في حيرة وندم ويبيت ليله في همّ ونكد.
انتشر في البيت الحزن والحيرة.
داهمه الخوف وساورته هواجس شتى.
تقدمت في خطى متردّدة وأنا أتحسّس الطريق.
كنت أتأمّله فتزدحم في خاطري أسئلة كثيرة.
وتوالت الأيام متثاقلة متباطئة متراخيّة.
وكنت أتحرّق شوقا لقدوم أخي فأرسل النظر من النافذة تارة وأركض إلى ناصية الشارع مستطلعا طورا.
انتحى كلّ واحد منّا ركنا وهو واجم.
انقبضت نفسي واحترت ثم فكرت وقلت : ...




ليست هناك تعليقات: