التحضيري والمرحلة الابتدائيّة

[المرحلة الابتدائية][twocolumns]

المرحلة الإعداديّة

[المرحلة الإعدادية][twocolumns]

المرحلة الثانويّة

[المرحلة الثانوية][twocolumns]

الامتحانات والفروض

[امتحانات وفروض][twocolumns]

بحوث متفرّقة

[بحوث متفرّقة][twocolumns]

بحوث الإيقاظ العلمي

[بحوث الإيقاظ العلمي][twocolumns]

المكتبة

[أقسام المكتبة][twocolumns]

الحقيبة المدرسيّة

[أقسام الحقيبة المدرسية][twocolumns]

قاموس تصريف الأفعال العربيّة

[قائمة تصريف الأفعال][twocolumns]

الموسوعة المدرسيّة العربيّة

[الموسوعة المدرسية العربية][twocolumns]

Les bases de la langue française

[langue française][twocolumns]

آخر المواضيع

----------
لتتمكّن من مشاهدة أقسام الموقع عليك بالنقر على (الصفحة الرئيسة) أعلاه

هام جدّا
طريقة تحميل ملفات الموسوعة المدرسية (موقع جديد للتحميل)

موقع الموسوعة المدرسيّة شرح النصوص - السنة 7 / 8 / 9 أساسي
موقع Le mathématicien
(إصلاح تمارين الكتاب المدرسي في الرياضيات سنة 1 ثانوي)
موقع فضاء الرياضيات 
(إصلاح تمارين الكتاب المدرسي من السنة 1 إلى 6 ابتدائي)
----------
----------
----------

إصلاح التمرين 52 صفحة 113 - إصلاح كتاب الرياضيات السنة السابعة أساسي





الأعداد العشريّة - الأعداد الكسريّة


إصلاح التمرين رقم 52 صفحة 113


1- أبحث عن العدد الكسري الذي يمثل ثمن المجلة بالنسبة إلى المبلغ الذي بحوزته
ثمن الكراس هو \(\frac{1}{5}\) المبلغ الذي بحوزته
والمبلغ الذي بحوزته هو \(1530\) يعني \(\frac{5}{5}\)
وبالتالي العدد الكسري الذي يمثل ثمن المجلة هو \(\frac{5}{5}-\frac{1}{5}=\frac{4}{5}\)

2- أ- أبحث عن ثمن الكراس
ثمن الكراس هو \(\frac{1}{5}\) المبلغ الذي بحوزته يعني
\(1530\times \frac{1}{5}=\frac{1530}{5}=مليم~306\)

2- ب- أبحث عن ثمن المجلة بطريقتين مختلفتين
الطريقة 1:
\(1530-306=مليم~1224\)
الطريقة 2: 
\(1530\times \frac{4}{5}=\frac{1530}{5}=مليم~1224\)





ليست هناك تعليقات:

حتى تصبح عضوا في الموسوعة المدرسية انزل إلى أسفل الصفحة