التحضيري والمرحلة الابتدائيّة

[المرحلة الابتدائية][twocolumns]

المرحلة الإعداديّة

[المرحلة الإعدادية][twocolumns]

المرحلة الثانويّة

[المرحلة الثانوية][twocolumns]

الامتحانات والفروض

[امتحانات وفروض][twocolumns]

بحوث متفرّقة

[بحوث متفرّقة][twocolumns]

بحوث الإيقاظ العلمي

[بحوث الإيقاظ العلمي][twocolumns]

المكتبة

[أقسام المكتبة][twocolumns]

الحقيبة المدرسيّة

[أقسام الحقيبة المدرسية][twocolumns]

قاموس تصريف الأفعال العربيّة

[قائمة تصريف الأفعال][twocolumns]

الموسوعة المدرسيّة العربيّة

[الموسوعة المدرسية العربية][twocolumns]

Les bases de la langue française

[langue française][twocolumns]

آخر المواضيع

----------
لتتمكّن من مشاهدة أقسام الموقع عليك بالنقر على (الصفحة الرئيسة) أعلاه

هام جدّا
طريقة تحميل ملفات الموسوعة المدرسية (موقع جديد للتحميل)

موقع الموسوعة المدرسيّة شرح النصوص - السنة 7 / 8 / 9 أساسي
موقع Le mathématicien
(إصلاح تمارين الكتاب المدرسي في الرياضيات سنة 1 ثانوي)
موقع فضاء الرياضيات 
(إصلاح تمارين الكتاب المدرسي من السنة 1 إلى 6 ابتدائي)
----------
----------
----------

إصلاح التمرين 17 صفحة 128 - إصلاح كتاب الرياضيات السنة السابعة أساسي

إصلاح التمرين 16 صفحة 127

أنشطة في الجبر

عبارات حرفيّة معادلات - وضعيات تناسب طردي - وضعيات تناسب عكسي

إصلاح التمرين 17 صفحة 128


1- أنقل الجدول التالي ثمّ أتمّمه:
إصلاح التمرين 17 صفحة 128_1

المدّة التي قطعها أحمد بالساعة هي \(2\)، وبمعدّل سرعة \(V(km)/h\) تساوي \(60~km/h\).

أمّا المسافة \(d(km)\) والتي هي معدّل السرعة في الزمن فهي:
\(d=60\times2=120~km\)

المدّة التي قطعها عزيز بالساعة هي \(2\)، والمسافة \(d(km)\) التي قطعها تساوي \(140~km\).

أمّا معدّل السرعة \(V(km)/h\) والذي هو المسافة على الزمن فهو:
\(V=\frac{140}{2}=140~km/h\)

إصلاح التمرين 17 صفحة 128_2

2- العلاقة التي تربط بين المتغيّرين \(V\) و\(d\) هي المدّة الزمنيّة \(t\) التي استغرقها كلّ من أحمد وعزير، وهي \(2\)، فـ
\(t=\frac{120}{60}=2\)

وأيضا
\(t=\frac{140}{70}=2\)

وبالتالي فالعلاقة هي: 
\(d=t \times V\)





ليست هناك تعليقات:

حتى تصبح عضوا في الموسوعة المدرسية انزل إلى أسفل الصفحة